الأحد / ١٩ نوفمبر / ٢٠١٧
       


أخبار الجمعية
2015-09-08

البيان: جمعية الإمارات للمحامين: شهداؤنا رمز الصمود

أكدت جمعية الإمارات للمحامين في بيان لها أن شهداءنا الأبرار الذين ارتقوا إلى العلى في ساحات المجد هم رمز للصمود والعطاء والتضحية بكل ما تجود به النفس، وأعرب المستشار زايد الشامسي رئيس جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين عن مؤاساته لأسر الشهداء ودعا لهم الله بالصبر والسلوان، مؤكداً وقفة جميع أعضاء جمعية المحامين والقانونيين وراء قيادة الدولة وأن جميع المواطنين فداء للوطن.

وقالت المحامية عائشة الطنيجي أمين صندوق الجمعية: «في هذا المقام نعزي أنفسنا قبل أن نعزي أسر الشهداء البواسل، كما وأننا نعزي شعب الإمارات حكومة وشعباً ونؤكد أن عزاءنا الوحيد أننا فقدناهم شهداء نالوا وسام الشرف والكرامة بالشهادة التي يتمناها كل مسلم، وأنهم سطروا بدمائهم تاريخاً جديداً أثبت للعالم أجمع أن البيت سيظل متوحداً».

مراتب

ومن جانبها، قالت المحامية إيمان الرفاعي: «أنعى شهداءنا البواسل فإن الاستشهاد في سبيل الوطن أعلى مراتب التضحية وبذل النفس، فالأرواح الزكية التي ارتقت إلى بارئها ستبقى ذكراها فخراً لكل عربي، فهم رمز للانتماء والعزة والفداء من أجل كرامة الأمة العربية». وأوضحت المحامية حوراء موسى أننا لم نفقد أبناء وطن فقط بل فقدنا إخوة، ألم الفقد خيم على قلوبنا جميعاً، ولكن ما يخفف عنا أنهم لم يسقطوا قتلى، بل صعدوا شهداء حيث العزة والمنزلة العالية، مشاعرنا مختلطة بين ألم الفقد وفخر الشهادة، نسأل الله أن يجمعنا بهم في جنان الخلد.

وقالت المحامية جميلة الهاملي: «وطني يتألم .. لكنه لن يموت .. وطني أعطى للعالم درساً في معني التلاحم والتعاضد بين الشعب والقادة عند المحن».

وقال المحامي عبدالله دعيفس: «نقف اليوم وقفة إجلال أمام شهدائنا الأبرار الذين قدّموا أنفسهم فداءً للوطن الغالي، وبذلوا دماءهم ليروا بها واجبهم الوطني والقومي، فقد حفروا في وجداننا ملحمةً تاريخية مكتوب لها حتماً أن تُتوّج بالانتصار العظيم، وسطّروا أبياتها بأرواحهم الطاهرة».

نداء الوطن

قال المحامي عادل بن محمد القاسمي: «رحم الله شهداءنا الأبرار وجعلهم في عليين، لبى جنودنا البواسل الأبرار نداء الوطن المعطاء وكانوا هم الرجال المخلصين المنقادين لنداء الحق، نعزي أنفسنا وذوي الشهداء الأبرار بفقدنا لهؤلاء الكوكبة من رجالنا للمخلصين، ونهنئهم بنيلهم الشهادة».

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-09-08-1.2453759