السبت / ١٨ نوفمبر / ٢٠١٧
       


أخبار الجمعية
2015-08-05

البيان: جمعية المحامين تستقبل خريجي الدفعة 60 من معهد الدراسات القضائية

استقبل أعضاء مجلس إدارة جمعية المحامين برئاسة المستشار زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس الإدارة بمباني الفرع الرئيسي بالشارقة وفداً من خريجي الدفعة 60 من معهد الدراسات القضائية للتفكر حول العديد من المشاكل التي تواجه المحامين المبتدئين وطرح طرق إيجابية لحلها.


واستقبل الوفد كل من المستشار زايد الشامسي رئيس الجمعية، المحامي طارق الشامسي أمين السر والمحامية عائشة الطنيجي أمين الصندوق، مرحبين بالمحامين الجدد المنضمين للمهنة داعين لهم بالتوفيق والسداد في طريقهم الجديد.

وأشاد رئيس الجمعية خلال اللقاء بالمكانة المميزة التي تبوأها أبناء الإمارات في قطاع المحاماة ورسالة الحق التي يحملونها أمام العالم التي عكست حرص الدولة على تطبيق مبدأ إعلاء سيادة القانون واستقلالية القضاء لإرساء العدل والمساواة وحفظ الحريات في المجتمع والتي هي ركيزة رئيسية في دستور دولة الإمارات كما عرّف المحامين من الدفعة 60 بالجمعية ونشاطاتها وخططها المستقبلية التي من شأنها أن تقدم المفيد وتصقل المحامين الجدد للتدريب وممارسة المهنة.

وأكد المستشار زايد الشامسي لخريجي الدفعة 60 ضرورة تحلي المحامي بالأخلاق والواجبات التي تحتمها مهنة المحاماة من صدق وأمانة وإخلاص والدفاع عن المظلوم من دون تمييز لإعادة الحقوق لأصحابها والحفاظ على سرية الأفراد والمؤسسات الذين وضعوا ثقتهم بالمحامي.

http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2015-08-05-1.2430376